مـــنــــــتــــــدى انـــــــــــــــــــــــــوار العــــــــــــــــــــــــراق الاســــلامية
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اهـــــــلاً وسهـــلاً بكم في منتديات انوار عراق

نورتوا الف الف هلا ومرحبا

ادارة منتديات انوار عراق يا زائر الكريم سجل معنا في المنتدى هو عبارة عن ملتقى كل العراقيين

مـــنــــــتــــــدى انـــــــــــــــــــــــــوار العــــــــــــــــــــــــراق الاســــلامية


 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  سنغافورة 0 – العراق 2

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kinG oF NoRwaY
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى


عدد المساهمات : 51
نقاط : 139
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 01/09/2011
العمر : 19

مُساهمةموضوع: سنغافورة 0 – العراق 2    الأربعاء سبتمبر 07, 2011 5:40 pm



نغافورة – استعاد منتخب العراق توازنه بعدما تغلب على سنغافورة 2-0 في المباراة التي أقيمت يوم الثلاثاء على ستاد جالان بيسار في سنغافورة ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى في التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2014.
وبعد أن انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي نجح منتخب العراق في تسجيل هدفي الفوز عن طريق علاء عبد الزهرة (50) ويونس محمود (86).

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً الأردن مع الصين على ستاد عمان الدولي في عمان.

وكان العراق سقط في الجولة الأولى على أرضه أمام الأردن 0-2، في حين أنها الخسارة الثانية لسنغافورة بعد أن كانت سقطت أمام الصين 1-2.

ويخوض العراق التصفيات بقيادة مدربه البرازيلي زيكو نجم منتخب بلاده في نهائيات 1982 في إسبانيا و1986 في المكسيك، والأخير شهد المشاركة الوحيدة للعراق في نهائيات كأس العالم.

لم يجد المنتخب العراقي أي صعوبة في فرض إيقاعه منذ البداية فتلاعب بدفاعات المنتخب السنغافوري ووصل إلى مرمى الأخير بعدة محاولات تميزت بالتسرع وعدم التركيز والافتقار إلى الدقة من المهاجمين وخصوصاً مصطفى كريم ويونس محمود.

وفي الدقيقة 23، اقترب المنتخب العراقي من افتتاح التسجيل بعد أن توغل علاء عبد الزهرة من بين المدافعين وسدد كرة أرضية قوية كان لها أحد اللاعبين في المكان المناسب قرب القائم.

ومن محاولة مماثة بل أكثر خطورة، فرط نشأت اكرم بفرصة التقدم في الدقيقة (40) عندما تباطأ في التعامل مع الكرة وهو بمواجهة الحارس السنغافوري لويس انويل.

وبينما كان الحكم الياباني يستعد لإطلاق صافرة انتهاء الشوط الاول، أضاع يونس محمود فرصة ذهبية للتسجيل عندما فضل مراوغة عدد من لاعبي سنغافورة داخل المنطقة ثم بالغ في مراوغة الحارس الذي انتزع كرته الخطرة في اللحظة المناسبة.

ولم يختلف أداء المنتخب العراقي في الشوط الثاني بل واصل هيمنته المطلقة بسبب انهيار المنتخب السنغافوري أمام سيل الهجمات العراقية.

وفي الدقيقة 47، سدد مصطفى كريم من مسافة بعيدة فأرسل كرة هائلة تصدى لها حارس سنغافورة بصعوبة على دفعتين.

ولم يستطع منتخب سنغافورة الصمود بوجه سيل المحاولات المتواصلة للمنتخب العراقي الذي انتظر حتى الدقيقة (49) ليعلن علاء عبد الزهرة تقدمه من رأسية جميلة أكمل بها رأسية نشأت اكرم.

ولم يتعرض مرمى الحارس العراقي محمد كاصد إلى أي محاولة تذكر باستثناء واحدة عندما سدد السنغافوري فخر الدين كرة قوية في الدقيقة 67 كان لها كاصد بالمرصاد.

وكاد أمير صباح بديل نشأت اكرم يعزز تقدم منتخب بلاده برأسية لكن الحارس أبعد الكرة في الوقت المناسب (70).

وقبل انتهاء المباراة بخمس دقائق، تصدى يونس محمود إلى مناولة طويلة من منتصف الملعب بلمسة واحدة من بين المدافعين فغيرت الكرة اتجاهها وخدعت الحارس لتهز شباكه معلنة الهدف الثاني.

وتقام مباريات الجولة الثالثة يوم 11 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، حيث يتقابل الأردن مع سنغافورة في سنغافورة والعراق مع الصين في الصين.

ويشار إلى أن الدور الثالث من التصفيات يشهد مشاركة عشرون منتخباً تم تقسيمها على خمس مجموعات، وبحيث يتأهل أول وثاني كل مجموعة للدور الرابع.

وفي الدور الرابع والأخير من التصفيات، توزع المنتخبات العشرة على مجموعتين بواقع خمسة منتخبات في كل واحدة، وتلعب أيضاً بنظام الدوري من مرحلتين ذهاباً وإياباً، ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات في البرازيل.

ويلتقي صاحبا المركزين الثالث في المجموعتين ذهاباً وإياباً في ملحق آسيوي، يعبر المتأهل فيه إلى خوض الملحق العالمي من مباراتين أيضاً مع خامس أميركا الجنوبية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://anwariraq.allahmontada.com
 
سنغافورة 0 – العراق 2
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـــنــــــتــــــدى انـــــــــــــــــــــــــوار العــــــــــــــــــــــــراق الاســــلامية :: (*•.¸(`•.¸الأنــــــوار كربلاء الرياضـــــي ¸.•´)¸.•*) :: رابطة مشجعين اسود الرافدين-
انتقل الى: